صالح جمعان العامري
إحصاءات اللاعب في دورية

احصائية الأخبار

السنة 2022 2021 2020 2019
العدد 62 185 120 127
الأجمالي 494

احصائية المقالات

السنة 2021 2020 2019 2018
العدد 1 4 4 3
الأجمالي 12

احصائية تويتر

السنة
العدد
الأجمالي 0
صالح جمعان العامري
دانة.. تاج العز
صورة الكاتب

تاريخ النشر : 01 الجمعة , أكتوبر, 2021       المصدر : اليوم

«تاج العز» هو عنوان قصيدة صاغها أخي المهندس/ صالح العمري في يوم الوطن، وطن العزة والإباء والشموخ والكبرياء، نعم عزة بالله الكريم المنان بأن تفضل على بلادنا واختارها بحكمته ومشيئته سبحانه لتكون منارة للعالم وموئلا لهداية البشرية ومهبطا للوحي.ففي يوم الوطن تعانق نشوتنا عنان السماء ويتضوع أريج الحب وعبق الانتماء ليملأ الآفاق وينتشر في قمم الجبال وفي الوهاد وعلى الآكام ولاء ووفاء لوطننا ولقادتنا من (آل سعود) الذين أقاموا شرع الله فكانوا وما زالوا سادات لهذه الأرض المباركة وخداما للحرمين الشريفين ومهوى أفئدة المسلمين من كل أصقاع الأرض.وأترك القارئ الكريم مع إبداع شاعرية (أبي نميم) لا فض فوه حيث يقول:تعاليت أن يحويك وزن وأحرفويوصف من حبيك ما ليس يوصفوأنت سماء المجد وحيا وطهرةوأنت لقلب المصطفى متلهفوأنت لباب الروح نبضا وفكرةوأنت هناء العيش والمتكنفومنك نما مخي وعظمي وقامتيوأنت المنى والمحضن المتلطفوأنت لقلبي مسكن ومرافئإذا اختطف الأوطان من يتخطفوأنت من الوجدان أسمى منازلا‏وأنت من الأرواح أغلى وأشرفوأنت لقلب الحر سكنى وقرةإذا اغتاظ نمام وأرجف مرجفوذكرك في التاريخ شمس سنيةوفي مشرق الفرقان خاب المطففولولا سناء الحسن ما شاط حاسدووسوس شيطان وأوذي يوسفسلام على ⁧‫مهد الحضارات‬⁩ والمنى‬‏ضياء..ورايات الشموخ ترفرفأيا موطن الإسلام.. يا مأرز الهدىوحكامك الشمس التي ليس تكسف‏لواؤك توحيد.. وجيشك عزة‏ولا ينثني يوما حسام ومصحفوأنت لنا دين ودين ولحمةوفي ذروة الأمجاد تاج ومعطفدمت يا وطني منيعا شامخا مجيدا وكل عام وأنت إلى مزيد من الخير والنماء والرفعة والسؤدد.muhammed408165@gmail.come

تويتر
تويتر
صالح جمعان العامري
رسم بياني
رسم بياني لعدد الاخبار و المقالات وتويتر
احصائية سنة 2016
رسم بياني لعدد الاخبار و المقالات وتويتر
صالح جمعان العامري
صورة الكاتب
وداعا دبي

تاريخ النشر :13 الأربعاء , يوليو, 2022

المصدر : الرياضية

ودَّع صالح العمري، لاعب فريق أبها الأول لكرة القدم، أمس، عبر “سناب شات”، مدينة دبي الإماراتية بعد أن قضى فيها إجازة عيد الأضحى المبارك.
صورة الكاتب
أبها يعيد شراكة السلولي والعمري

تاريخ النشر :07 الخميس , يوليو, 2022

المصدر : الرياضية

يُحيي الموسم المقبل شراكة صالح العمري، الجناح الهجومي لفريق أبها الأول لكرة القدم، وسعد السلولي، زميله الجديد، التي تشكّلت في الاتفاق قبل 3 أعوام. وأعلن أبها، أمس الأول، التعاقد مع السلولي، في صفقة مجانية، بعد انفصاله عن الاتفاق، الذي مثَّله بين عامي 2017 و2022. وسبق للثنائي تشارك وسط الملعب في الفريق الشرقي خلال موسم 2019ـ2020. وفي ذلك الموسم، سجَّل السلولي هدفين وصنع ثالثًا خلال 15 مباراة خاضها في دوري المحترفين، بحسب موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في أرقام وبيانات كرة القدم. من جهته، أحرز العمري ثلاثة أهداف وصنع رابعًا خلال 17 مشاركة في البطولة ذاتها. وفضلًا عن العمري، يستعيد السلولي زمالته مع لاعب آخر في أبها، هو أحمد الحبيب، قلب الدفاع. ولعب السلولي والحبيب معًا في الاتفاق أيضًا، بين 2017 و2019.
صالح جمعان العامري
(يوميات نجدي) للشيخ محمد الناصر العبودي (1-2)
صورة الكاتب

تاريخ النشر :16 الجمعة , أكتوبر, 2020       المصدر :الجزيرة

تفضل الدكتور محمد العبدالله المشوح المحامي والناشر بإهداء آخر مؤلفات شيخنا أبي ناصر (يوميات نجدي) بعد أن أودعها فيما يشبه سلة المهملات لأكثر من سبعين عاماً، فهو يروي يومياته من عام 1368هـ إلى عام 1375هـ في مسقط رأسه (بريدة) حاضرة القصيم. إذ تجاوزها واعتبر أنها ليست ذات فائدة. انشغل بمؤلفات أخرى ذات أهمية وعلى الأخص رحلاته في أرجاء المعمورة. وكان للدكتور المشوح دور كبير في إخراج هذه اليوميات المهملة وبعد أن استقر الشيخ العبودي بالرياض بعد تقاعده عن العمل وبدأ مع صاحب الثلوثية في ترتيب ما كان أعده الشيخ من موسوعات ومعاجم بعد أن نشر لأكثر من 150 كتاباً في الرحلات وغيرها، وبعد أن نشر كتابه أو سيرته العملية (سبعون عاماً في الوظيفة الحكومية من عام 1363هـ حتى عام 1434هـ) نشرت في أربعة أجزاء عام 1436هـ 2015م. تذكر ما كان قد جمعه من يوميات قبل سبعين عاماً وتركه فيما يشبه صندوق المهملات ويعد هذا الكتاب النفيس والشيق (يوميات نجدي) فألح عليه تلميذه المشوح بإخراجه لطرافته وندرة ما يحتويه من ذكريات وأخبار عابرة تستحق النشر، ولهذا جاء هذا الكتاب بثلاثة أجزاء وبـ1400 صفحة طبع عام 1441هـ 2020م من دار الثلوثية. وكنا مجموعة من محبي الشيخ العبودي نتحلق حوله في مجلسه بعد مغرب أيام الاثنين من كل أسبوع وعلى مدى سبع سنوات وكان الدكتور المشوح تلميذه هو قائد ومفتتح كل لقاء ولم تتوقف تلك اللقاءات إلا بعد أن حلت جائحة الكورونا. أعود إلى (يوميات نجدي) التي ابتدأها بيوم 29 - 3 - 1368هـ باجتماع مع أصدقائه سليمان الرواف وعلي الحصين وسليمان العيد، وفكروا في إنشاء مكتبة أدبية، والاشتراك بتسع مجلات بعد أن جمعوا نفقات المكتبة مئة وأربعين ريالاً شاركهم صالح العمري وأخوه إبراهيم وسالم الدبيب. وأصبحت فكرة المكتبة حلم - وإن لم يتحقق، ولكنه واظب على كتابة اليوميات ليتمرن على الكتابة أو يسجل ما في نفسه من خلجات وومضات وأحاسيس ليعود لها عند الحاجة. إلى أن قال: (هي ليست مسودة أو مبيضة فهي هي كما قذفها الفكر، واصطادها القلم لم تدخل معالم التحسين ولم تجر عليها فرشاة التجميل) ص364 - ج1 وقال: (.. قصدت من وراء كتابة هذه المذكرات إلى التمرن على الكتابة والتمرس على حرفة الأدب ولم نعهد أن أديباً قفز إلى سلم الأدب الرفيعة قفزة واحدة دون أن تكون هناك مراحل من أدبه قد يكون أدبه فيها أقل بكثير من مستوى هذه المذكرات، لكن ذلك لم يثنه عن عزمه ولم يمنعه من مواصلة سعيه إلى القمة (ومن سار على الدرب وصل). ص426 - ج1. نجده في صراع مع من يسمون رجال الحسبة محدودي النظر والفكر، يجدهم ينكرون كل جديد لم يؤلف بدءاً من الساعة التي سموها (الفويسقه) تصغير فاسقه. وذاك الذي رفض أن يحج على سيارة، والآخر الذي يعتقد أن الراديو سحر وكهانة وأن البرقية كذلك. وحتى استعمال المنديل يعتبرونه من باب التمدن الذي سيقود صاحبه للكفر ويستنكر المبالغة والمباهات والتبذير، إذ كيف ينفق أحدهم تسعة ريالات في ليلة واحدة لشراء العنب وتقديمه لضيوفه، بينما راتبه لا يتعدى سبعة ريالات. وعن التطفل وقلة الأدب في الذي يقابلك ويسألك: «من أين أنت جاء؟ وين أنت رايح؟ وش تبي بها الجهة؟ وين صليت به؟» وحتى الذي يحشر نفسه ليسألك: «وأنت بالسوق تشتري بيض! قائلاً: عسى ما شر؟» لأن ما يشتري البيض إلا رجل مريض بفتق الصدر أو الظهر أو شبهه. ويعود بنا إلى منتصف عام 1364هـ ليحدثنا عن قدوم مندوبين من الحكومة وهم من رجال القضاء واجتماعهم بعدد من الأهالي بالمدرسة لتشجيعهم على إلحاق أبنائهم الذين نجحوا في المدرسة بمدرسة أعلى هي (دار التوحيد) بالطائف، فيرفضون. فيضطر الأمير إلى إجبارهم تحت قوة السلاح. ومع أول عطلة ينقلون إلى أهاليهم وقد تحسن وضعهم المادي والصحي وتعلموا وارتقى مستواهم، وكان على معرفة بهم، فسأل أحدهم ماذا أحضر معه من المجلات أو الجرائد، فذكر أنه أحضر عددين من جريدة الأهرام وعدداً من جريدة أخبار اليوم فيسرع إلى المنزل لقراءتهما بعد أن أخفاهما حتى لا يطلع عليهما أحد من المحافظين فيتهمه في دينه. تشجع واشترك بمجلة (المنهل) وجريدة (البلاد السعودية)، وبلغت به الجرأة وزملائه على طلب عشرة أعداد من البلاد السعودية. فأعطوها لمن يحرج عليها بسوق الجردة ويبيعها بسرعة مما يشجعهم على تكرار العملية. والمغامرة الكبرى هي: (.. شراء جهاز (راديو) بستمائة ريال. وذهب به ليخفيه داخل المنزل، بل داخل غرفة مظلمة ليستمع إلى نشرات الأخبار والبرامج الثقافية وكانت الموسيقى والأغاني لا تسمع منه أبداً) ص 285 - ج1. ويختار بعض من يماثله في التفكير للخروج إلى البر للتنزه أو ما تسمى (كشته) باللغة التركية بعد أن أصبح مديراً للمدرسة الثانية الابتدائية في بريدة. فيتبادل معهم المجلات والجرائد الثقافية إلى جانب مرافقته لقاضي القصيم الشيخ عبدالله بن محمد بن حميد وإدارته لمكتبة الجامع. فنجده يكتب في يوميات الخميس 12 - 2 - 1370هـ 23 - 11 - 1950م منتقداً وضع مدينته (بريدة) التي لا يقل سكانها عن خمسين ألف إنسان، فيكتب تحت عنوان: (أي مجتمع هذا؟) (أي مجتمع هذا المجتمع الذي يمجد الكسل والجمود ويناهض الجد والطموح.. أي مجتمع هذا الذي يحارب النبوغ ويطبل ويزمر للنبوغ في الجهل والغباوه.. أتريد مني يا مجتمع لكي أنال احترامك وتوقيرك أن أطول مسواكي وأوطىء رأسي وأضرب العمل والمعرفة بالتالي سعة الأفق ورحابة الصدر عرض الحائط؟ لا يا حبيبي يا مجتمع، إنك مغفل أنا لست من أنصارك لست من الذين يتملقونك لتمنحهم الألقاب الضخمة والرتب التي تسميها رفيعة..) ص 328 - ج1. وفي 8 - 3 - 1370هـ يعرض على الشيخ ابن حميد العودة ليقرأ عليه في الفرائض بعد صلاة المغرب في الجامع، فيرد عليه بالصبر بعض الوقت لأنه قد انزلق في مزالق العلوم العصرية. ولأن الشيخ يسمع ممن يدّعون أنهم حراس الفضيلة والذين يشنعون عليه بأنه قد انصرف عن العلوم الدينية التي كان قد لازمها مع الشيخ، واختار العلوم العصرية والمجلات المتنوعة. فيلومه شيخه لما يسمعه من العوام المقلدين الذين لا يقدرون الشخص إلا بمسواكه وطأطأة رأسه.

احصائية الأخبار سنة 2024
رسم بياني لعدد الاخبار و المقالات وتويتر